الية التقديم للكلية

شروط التقديم الى الكلية

1- ان يكون الطالب المتقدم خريج الدراسة الاعدادية أو مايعادلها بتأيد من وزارة التربية العراقية.
2-يقبل خريجو السنوات الثلاث الأخيرة صعوداً على ان لا تتجاوز أعمارهم ال(25) سنة في الدراسة الصباحية , وأكثر من ذلك عمرياً في حالة الدراسة المسائية.
3-يجب تقديم الوثائق الأصولية المطلوبة على وفق الشروط وبضمنها وثيقة التخرج في الدراسة الإعدادية المحتوية على الدرجات والمصادق عليها من قبل ادارة المدرسة ومديرية التربية.

شروط  القبول

1-يعتمد المعدل الحاصل عليه الطالب أساساً في القبول فضلاً عن الأسبقية في مراجعة الكلية وإكماله مستلزمات القبول.
2-لايعد الحصول على الاستمارة ملزما لقبول الطالب في الكلية.
3-يعد الطالب مسجلاُ بصورة نظامية بعد صدور أمر إداري بقبوله في أقسام الكلية وتسديده الأجور الدراسية كاملة.
4-أن نظام الانتساب والاستماع غير معمول به في الكلية ويشترط على الطالب الدوام المتكامل المنتظم.
5-عند عدم تقديم الطالب المستمسكات المطلوبة بعد مدة أسبوعين من بدء الدراسة يلغى قبوله ويرقن قيده من الكلية وليس له حق المطالبة بالقسط المدفوع من الأجور الدارسية.
6-يكون معدل القبول 60% في الأساس إلا في حالات الضرورة القصوى وبقرار من مجلس الكلية وبحسب موافقة وزارة التعليم والبحث العلمي فيمكن أن يكون معدل القبول (56%) كحد ادنى.
7-على الطالب المقبول في الكلية الالتحاق خلال مدة لاتتجاوز أسبوعا واحداً من تاريخ بدء العام الدراسي في الثاني من شهر تشرين الأول إلا بعذر مشروع وعند مشروع وعند تأخيره يحتسب الغياب وبحسب ضوابط الحضور والغياب المركزية وبخلافه يلغى قبوله ويقسط حقه في المطالبة بالأجور الدراسية.
8-يحق للطالب المقبول في احد الاقسام الكلية الاعتراض تحريرياً لدى قسم التسجيل في حالة عدم رغبته في القسم المقبول فيه خلال مدة أسبوع واحد من قبوله وترفض طلبات الاعتراض التي ترد بعد هذه المدة.
9-اذا ثبت ان المعلومات والوثائق التي قدمها الطالب غير صحيحة بشكل متعمد يلغى قبوله ويرقن قيده من سجلات الكلية في أي مرحلة من مراحل الدراسة وليس له الحق في أسترجاع الأجور الدراسية.
10-لا يحق لمن يرغب الانسحاب من الطلبة المقبولين في الكلية وبحسب رغبتهم المطالبة بإعادة الأجور الدراسية بعد الاسبوع الأول من بدء العام الدراسي يسري ذلك على الطلبة الذين سيتم قبولهم بعد ذلك التاريخ.
11-الأجور الدراسية قابلة للزيادة سنويا وغير قابلة للتقسيط إلا في حالات استثنائية وبموافقة مجلس الكلية.